..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الدابي: خيال المعارضة السورية لا يعنيني

العربية نت

٢٣ ٢٠١٢ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2819

الدابي: خيال المعارضة السورية لا يعنيني
111.jpg

شـــــارك المادة

رفض رئيس بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سوريا الفريق محمد أحمد مصطفى الدابي التعليق على ما تقوله المعارضة السورية حول جرائم النظام مكتفياً بالتأكيد على أن الوضع في سوريا بدأ يخف تدريجيا، مضيفا أن خيال المعارضة السورية لا يعنيه.

 

وحول الشكوك التي تدور حول شخصية الدابي، قال إنه غير مطلوب للعدالة، أو المحكمة الجنائية الدولية، وكل ما يثار حوله في وسائل الإعلام لا يعنيه.

و أكد الدابي خلال مؤتمر صحفي له بالقاهرة إن بعثة المراقبين أنشئت على عجل ولم يتم عمل التحضيرات الكاملة التي تضمن أداء مهامها على النحو المطلوب، مشيرا إلى أنه لم يطلب تمديد زمن البعثة إلى سوريا.

وأضاف "البعثة عملت في 5 مواقع رئيسية في سوريا، وبعد تقديمها التقرير المبدئي قمنا بزيارة 15 موقعاً في سوريا، وكانت مهمتنا التحقيق في ما يجري على الأرض في سوريا، مشيرا إلى أنه تم سحب كل الآليات والمعدات الثقيلة من المدن السورية بالكامل فور وصول بعثة المراقبين.

وأشار الدابي إلى أنه من واجب البعثة التأكد من التزام الحكومة السورية بتنفيذ بنود بروتوكول الجامعة، مؤكدا أن السلطات السورية أطلقت سراح 2239 معتقلاً أطلقوا خلال اليومين الماضيين.

وعلل الدابي انسحاب المراقب أنور مالك بمرض زوجته وابنته الأمر الذي منعه من الاستمرار مع البعثة.
المعارضة السورية: تقرير الدابي "ملفق"

وصفت المعارضة السورية تقرير رئيس لجنة المراقبين العرب في سوريا الفريق محمد الدابي بأنه ملفق، وغير دقيق.

من جهته، قال هيثم المالح في حديث مع قناة العربية أن المبادرة العربية تشمل وقف العنف، وسحب الآليات من الشوارع والإفراج عن المعتقلين والسماح لوسائل الإعلام بالدخول إلى سوريا، إلا أن النظام السوري رفض تنفيذ هذه البنود، فيما لم يتطرق التقرير إلى هذه المسائل.

وأضاف أن كلام رئيس اللجنة الدابي غير دقيق ولا مهني، ومهمة المراقبين من الأساس هي مهمة فاشلة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع