..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


الى الثورة

تعقيبا على مشروع الاندماج .. الثورة على مفترق طرق وهامش الخطأ والتجربة انتهى

لبيب النحاس

٢٧ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3578

تعقيبا على مشروع الاندماج .. الثورة على مفترق طرق وهامش الخطأ والتجربة انتهى
WhatsApp Image 2016-12-27 at 9.08.48 AM.jpeg

شـــــارك المادة

1- الثورة على مفترق طرق. قرارات الفصائل في الأيام المقبلة ستحدد إن كنا سنسير على طريق الخلاص أم الهلاك. هامش الخطأ والتجربة انتهى.

2- مؤامرات في الخفاء لتدمير الساحة واستهداف من يرفض الاندماج المُصمم على مقاس البعض. قصور في النظر وأطماع شخصية تدفع البعض لخيارات مدمرة.
3- الساحة يتم تخييرها بين الذوبان في مشروع أيديولوجي حاد أو مواجهة الاستقطاب، والواقع أن الخيارات أوسع من ذلك ولكنهم اعتادوا تضييق الموسع.

4- تهافت واستشراس بعض الأطراف لتحقيق مشروعها بأي ثمن جعلهم يتحركون باتجاه تحالفات خطيرة وانتحارية. واهمٌ من يعتقد انه قادر على ركوب النمر.
5- إدخال عناصر داعشية إلى إدلب تطور في غاية الخطورة وسيكون له تداعيات كارثية إذا لم يتحرك العقلاء من جميع الأطراف بما فيهم فتح الشام.
6- الاندماج الصحيح لا يبنى على اتفاقيات سرية والتهديد والاستقواء بالغلاة، ولا يتسبب في زيادة عزلة الثورة، بل يُبنى على تأييد شعبي حقيقي.
7- الاندماج الصحيح لا يبنى على #فتاوى_معلبة من #شرعيين_معلبين تتوعد المعارض بالعقاب الإلهي وتحرم المخالف من الجنة. لا كهنوتية في الإسلام.
8- الاندماج الصحيح لا يكون بتعطيل غرف العمليات وإلحاق الضرر بكامل الساحة لإجبار الآخرين على الخضوع. ما بُني على الابتزاز لا بركة فيه.
9- مقاتلي الفصائل ليسوا أوراق قوة بيد القيادات ليحققوا مكاسب أكبر في الاندماجات: دماؤهم لله ولأهلهم وليس لفصيل أو تيار، فكفى متاجرة بهم.
10- المزاودون طلبوا من السياسيين العمل على إخراجهم ولكن رفضوا توقيع وثيقة الخروج حرصا على نقائهم وليستمروا في المزاودة على المستضعفين #حلب.
11- رخيص وفاقد للمروءة من يطعن بالإخوة السياسيين الذين عملوا على إنقاذ عشرات الآلاف من أهلنا في #حلب ثم تجدهم من أوائل المنسحبين.
12- الشام ليست العراق أو مصر، وأصحاب العقد النفسية والإحباطات المتراكمة التي أتوا بها لا مكان لهم بيننا، هم عار على المهاجرين ودمار للبلد.
13- بينما كانت حلب تباد كان البعض على بازارات المناصب وآخرين يضعون الخطط للهيمنة على الساحة وأصحاب #العقول_المعلبة يدافعون عن مزاوداتهم.
14- كشفت حلب أن المعركة تحتاج أدوات أخرى غير العسكرية وعندما احتاجها أصحاب #العقول_المعلبة لنجاتهم لم يجدوها إلا عند من يتهمونهم بالمميعة.
15- الاندماج هدف الجميع ولكن ليس بأي ثمن، والتأني لا يعني التعطيل، والاعتبار من أخطاء الماضي واجب، وقراءة الواقع بدقة مقدم على العواطف.
16- اندماج الجبهة الإسلامية فشل رغم التقارب الكبير بين الجميع والعلاقات الأخوية واللحظة الثورية المواتية فما بالكم باندماج مشبع بالتناقضات.
17- الاندماج المقترح بصورته الحالية كارثة للساحة وثورتها وسيدفع الشعب ثمنا باهظا له وسيتحمل كل من خضع لل #العقول_المعلبة المسؤولية التاريخية.


حساب الكاتب على تويتر


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع