..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ميقاتي: موقفنا من سوريا يتفهمه العرب

الجزيرة نت

١١ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2568

ميقاتي: موقفنا من سوريا يتفهمه العرب
0.jpg

شـــــارك المادة

أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي رفض بلاده للتدخل في أحداث سوريا لما لذلك من انعكاسات على الوضع الداخلي اللبناني، وأوضح أن الدول العربية تتفهم حساسية الوضع اللبناني تجاه هذه الأزمة.

وقال ميقاتي في حوار مع الجزيرة "نعمل على وقف ارتدادات الواقع في سوريا على الوضع اللبناني الداخلي"، مشيرا إلى أن الترابط التاريخي والجغرافي بين الواقعين اللبناني والسوري يحتم على المسؤولين اللبنانيين تحصين جبهتهم الداخلية.

وأعرب رئيس الوزراء عن حرص بلاده على الإجماع العربي تجاه الوضع في سوريا، وشدد على أن جامعة الدولة العربية "تعي موقف لبنان بدقة لعلمها بعلاقتنا المتداخلة مع سوريا". وأبدى حرصه على ضبط الحدود اللبنانية السورية لما في ذلك من مصلحة مشتركة للطرفين، مؤكدا صعوبة المهمة لتداخل الحدود في مواقع كثيرة.

وأشار ميقاتي إلى أن العقوبات التي فرضتها الجامعة العربية على سوريا لا يوجد لبلاده منها ما يمكنها تطبيقه، واستشهد بالعقوبات المالية قائلا "لا توجد أي معاملات بين المصرف المركزي اللبناني ونظيرة السوري"، موضحا في الوقت ذاته "أنه لا توجد دولة عربية لديها تفاصيل الوضع اللبناني".

وأضاف ميقاتي أن لبنان استضاف أعدادا من اللاجئين من سوريا وتمت إغاثتهم، معتبرا ذلك واجبا إنسانيا بحتا لابد من تأديته، لافتا إلى أن بلاده تلقت رسائل شكر من منظمات مختلفة لدورها في إعانة النازحين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع