..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

سوريا تمنع مرور شاحنات تركية

الجزيرة نت

٥ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2467

سوريا تمنع مرور شاحنات تركية
111.jpg

شـــــارك المادة

نقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن العضو في المجلس التنفيذي للاتحاد حميد سانوردي أن سوريا لم تسمح بدخول الشاحنات التركية منذ خمسة أيام عبر منفذ باب الهوى المتاخم لإقليم أنطاكيا جنوب البلاد, بحجة أنها تقوم بتحديث أنظمة الكمبيوتر.وأعلن الاتحاد التركي للناقلين الدوليين اليوم الاثنين أن سوريا لم تسمح بمرور الشاحنات التركية منذ خمسة أيام عبر الحدود بين البلدين, وذلك إثر إعلان دمشق تعليق اتفاقية التجارة الحرة الموقعة مع أنقرة.

وقال سانوردي إن السوريين بدؤوا العمل على أنظمة الكمبيوتر في الأول من ديسمبر/كانون الأول, أي يوم علقت دمشق اتفاقية التجارة الحرة مع أنقرة.

وفي وقت سابق، أعلن وزير النقل التركي بينالي يلدريم أن تركيا تفكر في اعتماد العراق كطريق تجاري بديل عن سوريا إذا ساءت الأوضاع في جارتها الجنوبية.

وكان وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أعلن فرض عقوبات اقتصادية اتخذتها حكومة بلاده بحق سوريا، منها تعليق عمل مجلس التعاون الإستراتيجي الأعلى بين البلدين، وفرض حظر سفر على مسؤولين سوريين رفيعي المستوى، ووقف التعامل مع المصرف المركزي السوري.

وردت الحكومة السورية على الإجراءات التركية بالإعلان عن تعليق العمل باتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، مشيرة إلى أنها تدرس اتخاذ إجراءات أخرى تتناسب مع ما أعلنه الوزير التركي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع