..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الثلاثاء 6-12-2011م

أسرة التحرير

٦ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3107

أخبار يوم الثلاثاء 6-12-2011م
111.jpg

شـــــارك المادة

ثمانية شهداء من أسرة واحدة في مجزرة جديدة على يد شبيحة النظام في حمص، والمظاهرات تعم المدن السورية ، واقتحامات في عددٍ من المدن والبلدات ومئات المعتقلين

حمص:

دمار وتخريب شديد للمحلات والعمارات شمل عدة أحياء في حمص في الخالدية وغيرها إثر الاقتحامات التعسفية من قبل النظام والشهداء في تزايد نتيجة إطلاق النار العشوائي والقنابل المسمارية وإصابات مختلفة في عدة أحياء نتيجة لذلك، وتعزيزات أمنية بالمدرعات والدبابات إلى عدة أحياء، ودير بعلبة شهدت قصفا مدفعيا عنيفا أسفر عن إصابات عديدة وإحراق بعض المنازل، فيما انطلقت مظاهرات حاشدة في القصير والحولة وباباعمرو والقريتين والغوطة والملعب وغيرها قامت القوات الأمنية بإطلاق النار عشوائيا واستهدفت المنازل واقتحمت العديد من الأبرياء كما اختطفت 3 فتيات أعمارهن بين 71-20 عاما.
وفي الوقت نفسه دوت الانفجارات العنيفة في أحياء متفرقة وأطلقت النيران بكثافة من مضادات طيران تزامنا مع مظاهرة لحرائر البياضة، وسط انتشار أمني واسع في عموم الأحياء، وفي الزعفرانة قامت الميليشات الأسدية بقتل 8 إخوة من عائلة الشريتاتي وتم تسليم 6 جثث لذويهم واثنان مفقودان.
درعا:
خرجت مظاهرات حاشدة في الجيزة والحارة وإنخل وخربة غزالة ودرعا البلد والشاغور هتفت بإسقاط النظام ونصرة للمدن المحاصرة فيما حلق طيران حربي على سماء داعل بارتفاع منخفض، وأنباء عن اعتقالات تعسفية لعدد من الشباب بينهم طلاب من الجامعة، في الوقت الذي لا تزال أصوات النار العشوائي مدوية في الأسماع، وسط تضييق على الأهالي بقطع الإنترنت الأرضي والكهرباء إضافة إلى أزمة المحروقات من غاز ومازوت وشح مياه الشرب.
ومن جهة أخرى انفجار شديد هز أحد حواجز الأمن على طريق خربة غزالة على يد أبطال الجيش السوري.
إدلب:
وصلت عشرون دبابة وسيارة عسكرية وناقلة جند إلى جبل الزاوية، وعدد من الجرحى وهدم 7 بيوت في البيضا إثر هجوم عصابات الأسد على القرية، فيما انطلق أحرار الدانة تلعدة وحزانو وسرمين وقلعة سمعان ورام حمدان وزردنا وغيرها من المناطق هتف المتظاهرون بإعدام المجرم بشار وطالبوا بتدخل دولي ودعم الجيش الحر ونصرة المدن الجريحة..
حلب:
استمرت أصوات النار مدوية في أحياء عديدة في حلب، وتم رصد أكثر من 100 دبابة عبر طريق الأتارب باب الهوا، فيما خرجت مظاهرات حاشدة في كلية الاقتصاد ومنطقة دار عزة وحردتننين وتل رفعت وتركمان بارح وغيرها، وسيارات الإسعاف توافدت إلى جامعة حلب، وسط انتشار أمني هناك، وقام الأمن والشبيحة بفرض حصار على كلية الهندسة الكهربائية واعتقل عددا كبيرا من الطلاب وأخلى الكلية تماما.
اللاذقية:
تعالت تكبيرات الأهالي في قنيص ومشروع الصليبة وبعض المدارس في اللاذقية وسط مظاهرات حاشدة طالبت بإسقاط النظام وإقامة المنطقة العازلة، وهزت سلسلة من الانفجارات حارات المناطق المنتفضة، كما انتشرت القوات الأمنية بلباس مموه في بناية البطة في الحديقة، وأمام بعض المدارس.
حماة:
كغيرها من المدن السورية خرجت حماة في مظاهرات مناهضة لجور النظام مطالبة برحيله، ليقوم الأمن بإطلاق الرصاص عشوائيا على المتظاهرين في حي القصور والحميدية والفراية وباب قبلي والتعاونية وطيبة الإمام والجراجمة وحي الكرامة وغيرها من المناطق ليسفر عن عدة إصابات ما بين جريح وشهيد، كما قام الأمن بمحاصرة حي باب قبلي وقطع التيار الكهربائي قبل اقتحامه، واعتقل عددا من الشباب في الحي.
دمشق:
انتشرت العصابات الوحشية بكثافة في القابون وتوافدت تعزيزات أمنية في أحياء منطقة خلف الرازي، وأكثر من 60 دبابة ومدرعة و50 سيارة زيل مليئة بجنود الجيش والأمن والشبيحة شوهدت بالقرب من المدينة الصناعية "حسياء" متجهة إلى حمص، كما تم رصد دخول حوالي 6 باصات وسيارتين شبيحة مدججين بالسلاح إلى العسالي وتوجهت إلى منطقة السبينة لإرهاب المواطنين، وأبطال مشروع دمر خرجوا في مظاهرة حاشدة رغم الانتشار الأمني.
ريف دمشق  :
اقتحمت قوات الأمن أحد المقاهي في حرستا واعتقلت صاحبه بعد أن سرقت 30 حاسوبا و5 أجهزة محمولة، وقامت القوات الأمنية بانتشار كثيف في المعضمية، ومتظاهرو داريا أطلقت عليهم قنابل مسيلة للدموع، بينما خرجت مظاهرة في دوما مساندة لمظاهرات حاشدة في زملكا وكفر بطنا وحرستا والمعضمية، نادى المتظاهرون بإسقاط النظام ووقف المجازر والمنطقة العازلة، رغم حملة الاعتقالات التعسفية التي طالت العديد من المتظاهرين.
وشهدت حرستا وسقبا وحمورية اقتحاما شرسا من قبل العديد من القوات الأمنية التي شنت حملة مداهمات واعتقالات عشوائية، واستحدثت بعض الحواجز الأمنية، كما شهدت المعضمية تحليق طيران حربي منذ الصباح الباكر، وهبوط طائرة غريبة في مطار المزة يعتقد أنها ليست سورية..
دير الزور:
أبو حمام والكشكية وهجين والقورية والبوكمال وموحسن وغيرها من مناطق دير الزور حشدت أهاليها مظاهرات هائلة حيت الجيش السوري الحر، ونادت بإسقاط النظام، ما جعل الأمن يسعى إلى تفريقها بالرصاص الحي على المتظاهرين، كما قام باعتقال أعداد كبيرة من شباب وأبناء الموحسن.
طرطوس:
اعتقالات عشوائية طالت الأهالي من شارع المينا الى حي الساحة ، البرية ، السهلة ، الخندق ، الفاخورة ، القصور، الملعب فيما خشي الأهالي من عمليات أمنية لتصفية النشطاء، وأصوات التكبير تعالت في البيضا رغم الانتشار الأمني الذي قام بمطاردة الأحرار.
الحسكة:
قريبا من الحدود السورية التركية بالقرب من الدرباسية سمعت أصوات النيران بسبب مجهول، وأحرار عامودا خرجوا في مظاهرة حاشدة نصرة لحمص ومطالبين بإسقاط النظام.
الرقة:
انطلق طلبة الرقة الأحرار في مظاهرة طلابية في ثانوية عمار بن ياسر هتفوا نصرة لحمص والمدن الثائرة ما جعل المدير يستدعي الأجهزة الأمينة والشبيحة ومدير التربية في المدينة، فخرج الكثير من الطلاب إلى الشارع واستمروا في هتافاتهم: الشعب يريد إسقاط النظام.
على صعيد دولي:
دعا نبيل العربي إلى اجتماع عاجل للجامعة العربية لبحث الوضع في سوريا، وكلينتون التقت بمعارضين سوريين، فيما انتقد حسن نصر الله المعارضة السورية واصفا أن المقصد هو إضعاف المقاومة في المنطقة.

أسماء الشهداء:
الشهيد نهاد خرابة
الشهيد ضياء الرز
الشاب محمد سمير الحاج 35 سنة
الشهيد إبراهيم أحمد العابد
الشهيد خالد أحمد العابد
الشهيد عمر أحمد سمحة
الشهيد البطل الشاب محمد زياد معد الحافظ
الشهيد عبد الناصر حمود الشويرتاني ( 38 ) عاماً
الشهيد سامر حمود الشويرتاني ( 37 ) عاماً
الشهيد أحمد حمود الشويرتاني ( 25 ) عاماً
الشهيد توفيق حمود الشويرتاني ( 24 ) عاماً
الشهيد سمير محمد الشويرتاني (43 ) عاماً
الشهيد أحمد محمد الشويرتاني ( 20 ) عاماً
واثنين في العقد الثالث من عمرهما
 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع