..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

احتجاجات في شرق سوريا وإحراق صور نصر الله

وكالة رويترز

٢٧ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3737

احتجاجات في شرق سوريا وإحراق صور نصر الله
Nassrala_.jpg

شـــــارك المادة

قال سكان وناشطون: إن قوات الأمن السورية فتحت النار على اثنين من المتظاهرين في منطقة دير الزور الشرقية يوم الجمعة مع اندلاع مظاهرات مطالبة بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد في المنطقة القبلية.
وقال ناشطون وزعيم قبلي لرويترز في اتصال هاتفي: أنه في مدينة البوكمال على الحدود العراقية أحرق المتظاهرون صور حسن نصر الله زعيم حزب الله الذي أغضب خطابه المناصر للأسد هذا الأسبوع في بيروت المتظاهرين. وأضافوا: إن قوات الأمن انسحبت من الشوارع.
دعا منظمو الاحتجاجات في سوريا الجيش السوري إلى الانضمام لثورة الشعب "السلمية" في جمعة "حماة الديار"، فيما وزع في مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يدين "القمع الدموي" في سوريا، كما دعت منظمة العفو الدولية لإحالة ملف سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية على خلفية أحداث درعا.
وطلب المعارضون على صفحة "الثورة السورية" في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من المتظاهرين بث رسالة يدعون فيها إلى انضمام الجيش لثورة الشعب في جمعة "حماة الديار".
ونشر المنظمون على صفحتهم صورة البطل القومي السوري يوسف العظمة كتب عليها "جمعة حماة الديار -27/ أيار- يوسف العظمة يناديكم".
وحماة الديار هما أول كلمتين في النشيد الوطني السوري، أما يوسف العظمة فهو وزير الحربية السوري الذي استشهد في معركة ميسلون عام 1920م أثناء مواجهته جيش الاحتلال الفرنسي.
وتجتاح سوريا موجة احتجاجات غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الأسد منذ منتصف مارس/آذار أسفرت -بحسب منظمات حقوقية- عن مقتل أكثر من ألف ومائة مدني، واعتقال ما يزيد على عشرة آلاف شخص، مما دفع بأوروبا وكندا والولايات المتحدة إلى فرض عقوبات على الأسد.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع