..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

التطورات الميدانية ليوم الخميس (24/ 6 / 2011م)

أسرة التحرير

٢٤ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1759

التطورات الميدانية ليوم الخميس (24/ 6 / 2011م)
mozaheat2.jpg

شـــــارك المادة

 فيما يلي التطورات الميدانية ليوم الخميس (42/ يونيو/ 2011م):
- حماه: تجييش أعداد كبيرة من الشبيحة والإيرانيين لقمع المتظاهرين يوم الجمعة.
- خبراء استراتيجيين: الإضراب اليوم شل جميع مفاصل الدولة في جميع أنحاء سوريا بنسبة نجاح باهرة فاقت الـ (80%) من المحال التجارية عدا مدينتي حلب ودمشق.
- أوغاريت: نقلاً عن شباب الثورة في جاسم: قامت قوات الأمن في جاسم باعتقال أصحاب المحلات المغلقة في إضراب هذا اليوم الخميس (23-6-2011م)، وقد وردنا أنه تم اعتقال (85) رجل ممن رفضوا فتح محلاتهم.
-  أوغاريت: حمص: تم وضع أفراد من الجيش مع عتادهم الكامل عند إشارة جامع النور في حي الخالدية، وقام الأهالي بالذهاب إلى المجندين، وقالوا لهم التالي: "اليوم سوف يكون هناك تكبير، وغدا هناك مظاهرات كبيرة، فنرجو من الله أن لا تطلقوا النار على أخوانكم الحماصنة حتى ولو جاءكم الأمر بذلك؛ لأننا لن نقوم بحمايتكم، أما إن وقفتم حياديين فسوف نقوم بحمايتكم، ولن ندع أحد يؤذيكم.. مع العلم أنه قد تم إنشاء متاريس مع عدد من الرشاشات وكأن هناك غدا حرب عالمية ثالثة ..".
- أوغاريت: الحسكة: فوضى كبيرة اليوم داخل سجن الحسكة، وقوات من الأمن والشبيحة تدخل السجن، والأهالي متخوفين من مجرزة داخل السجن مع وصول أربع شخصيات تلبس الزي العشائري للسجن لتهدئة الأوضاع، لم يتسن لنا معرفة أسمائهم قريباً نعلمكم إن شاء لله بالتفاصيل في حين توفرها..".
- قالت صحيفة الغارديان البريطانية: "أن السفارة السورية في بريطانيا متهمة بتهديد المحتجين عبر عملاء لها يقومون بالاتصال على هواتف النشطاء السياسيين". ونقلت الصحيفة عن بعض هؤلاء النشطاء قولهم: "إنهم تلقوا مكالمات هاتفية، كما زارهم بعض عملاء النظام في بيوتهم وهددوهم، كما تعرض أفراد من عائلاتهم في سورية للتهديد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع