..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

الثوار يعلنون أحياء حلب الغربية مناطق عسكرية ويطمئنون المدنيين

أسرة التحرير

٣٠ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2955

الثوار يعلنون أحياء حلب الغربية مناطق عسكرية ويطمئنون المدنيين
425725554_188693_17980661256543174621.jpg

شـــــارك المادة

اختُتمت اليوم المرحلة الثانية من معركة فك الحصار عن حلب ضمن العمليات التي تشهدها الجهة الغربية من المدينة لكسر الحصار الذي تفرضه قوات النظام والمليشيات الطائفية على أحياء حلب الشرقية.

وأعلنت غرفة عمليات جيش الفتح عن حظر التجوال في مناطق "حلب الجديدة والـ3000 شقة والحمدانية وسيف الدولة والعامرية وأحياء حلب القديمة وسوق الهال والمشارقة والإذاعة وصلاح الدين" واعتبار هذه الأحياء مناطق عسكرية.
ودعا البيان أهالي تلك المناطق إلى ضرورة التزام بيوتهم أو الملاجئ القريبة، كما أوصى الثوار بضرورة حسن التعامل مع المدنيين في هذه المناطق وعدم التعرض لهم.

وكان الثوار قد أعلنوا قبل أيام عن انطلاق معركة فك الحصار عن حلب في أكبر تجمع من نوعه بين الفصائل، حيث أوضحت الفصائل المشاركة أن هذه الخطوة جاءت رداً على عمليات الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي حلب من قبل قوات الأسد والعدوان الروسي في ظل تخاذل وصمت المجتمع الدولي.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار تقدم الثوار في معركة فك الحصار عن حلب لليوم الثالث على التوالي حيث دخلوا مشروع ال3000 شقة وأجزاء من حي حلب الجديدة وكبدوا قوات النظام والميليشيات الطائقية خسائر فادحة، في حين ثبتوا مواقعهم في النقاط التي حرروها في اليومين الماضيين، والمتمثلة بضاحية الأسد ومعامل الكرتون وقرية منيان ومعمل الأوبري بالإضافة إلى أجزاء من حي الزهراء على تخوم كتيبة المدفعية .
 

صورة البيان:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع