..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أحرار الشام تتبرأ من “شعبة المعلومات” في حلب

زيد المحمود

5 يوليو 2015 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 8876

أحرار الشام تتبرأ من “شعبة المعلومات” في حلب
1123.jpg

شـــــارك المادة

أصدرت حركة “أحرار الشام الإسلامية”، أمس/ السبت، الرابع من شهر تموز-يوليو، بياناً نفت من خلاله وجود أي صلة لها مع ما يسمى “شعبة المعلومات” في حلب.

وقالت قيادة قاطع حلب في الحركة، انها تتبرأ من هذه “الشعبة”، نافيةً وجود أي صلة معها، وأشارت الحركة بانها غير مسؤولة عن تصرفات هذه الشعبة.

شعبة المعلومات: هو تنظيم تشكل منذ قرابة خمسة أشهر، تقريبا في مطلع العام الجاري، وهي عبارة عن خليط من الفصائل المشكلة للجبهة الشامية، كما أن “جبهة النصرة” ليس لها أي صلة فيها، كانت مهمة الشعبة سابقاً استقصاء المعلومات عن النظام.

ثم انتقلت إلى مرحلة العمل التنفيذي على الأرض واعتقال عدة أشخاص متهمين بـ “العمالة للنظام”، وبعدها قام بعض الناشطين بالضغط على الجبهة الشامية حول تصرفات الشعبة، فخفت أعمالها شيئاً ما، وأطلقت سراح الموقوفين حينها.

إلا أن الجبهة الشامية نفت في أواخر شهر كانون الثاني، وجود أي تنسيق أو تعاون بينها وبين ما تعرف بـ ”شعبة المعلومات”، وقالت الجبهة آنذاك، في بيان لها نشر على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “ إن المؤسسة الأمنية في الجبهة الشامية تنفي وجود أي تنسيق بين المؤسسة و ‫‏شعبة المعلومات، وأن شعبة المعلومات ليست مكوِن من مكونات المؤسسة الأمنية”.

وأكدت المؤسسة عدم وجود أي صلة بينهما بأي شكل من الأشكال، نافية الأنباء التي تحدثت عن وجود تعامل بين شعبة المعلومات والمؤسسة.

 

 

 

 

كلنا شركاء

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع