..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

بيان صادرعن مجلس قبيلة النعيم في سوريا وبلاد الشام، بخصوص أحداث السويداء

مجلس قبيلة النعيم في سورية و بلاد الشام

18 أغسطس 2014 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1098

بيان صادرعن مجلس قبيلة النعيم في سوريا وبلاد الشام، بخصوص أحداث السويداء
قبيلة النعيم 00.jpg

شـــــارك المادة

تابع مجلس قبيلة النعيم في سوريا وبلاد الشام، الأحداث المؤسفة التي حصلت في مدينة السويداء، واعتبرها فتنة عمل النظام المجرم على زرعها بين أبناء العشائر الأصيلة في السويداء وأبناء بني معروف الدروز الشامخين في جبل العرب.

 

ومنها فإننا ندين الإقتتال الذي حصل في مدينة السويداء بكافة أشكاله بين أبناء الجسد الواحد، وكما أننا نحمِل نظام عصابات الأسد الطائفية المسؤولية الأولى عن هذه الأحداث، وخصوصا بعد أن عجز النظام عن زج مدينة السويداء في صراع مع الطوائف الأخرى.
كما ندعو كافة العشائر العربية الى العمل على ضبط النفس والتحلي بالصبر وعدم الإنجرار إلى فتنة مع أخوتنا الدروز أبناء جبل العرب الأشم، فتنة لاتخدم إلا هذا النظام المجرم وأزلامه، وهذا ما فشل النظام في الوصول إليه طيلة فترة ثورتنا المجيدة.
كما أننا ندعو إلى تشكيل لجنة مشتركة من عشائر البدو ومن المجلس الدرزي من أجل الحوار وحل المشاكل العالقة بين كافة الأطراف، والإسراع بمصالحة شاملة بعيدا عن النظام وأهدافه الخبيثة.
وكما نحيي الوقفة الجريئة  لمشايخ الطائفة الدرزية التي نددت بالنظام السوري الذي  يقف وراء هذه الأعمال عشية الأحداث التي حصلت أمام مبنى السراي الحكومي في السويداء.
ويجدد مجلس قبيلة النعيم رفضه التام لأي اقتتال داخلي من شأنه أن يؤخر ركب الثورة المجيدة ويخدم أعدائها، فالسلاح لايرفع إلا في وجه أعداء الشعب والحرية والكرامة، أما من تلطخت أيديهم بدماء الأحرار فمصير أسود ينتظرهم مهما كانت طائفتهم وعشيرتهم ومذهبهم.
عاشت سوريا حرة حرة وعاش الشعب السوري

 

 

العشرون من شهر شوال 1435هـ
الموافق لـ 17/08/2014
مجلس قبيلة النعيم في سورية وبلاد الشام

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع