..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قطر تتكفل بطباعة أربعة ملايين كتاب مدرسي للطلاب السوريين في تركيا

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 4009

قطر تتكفل بطباعة أربعة ملايين كتاب مدرسي للطلاب السوريين في تركيا
thumbs_b_c_2a8dbcba1b16f4100c9ea92302df3fbc.jpg

شـــــارك المادة

وقعت وزارة التربية ووقف الديانة التركيين، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني للخدمات الإنسانية "راف" القطرية، على بروتوكول لطباعة 4 ملايين كتاب مدرسي للطلاب السوريين في تركيا بتمويل من صندوق قطر للتنمية.
وستتحمّل مؤسسة "راف القطرية" للخدمات الإنسانية تكاليف المشروع البالغة 7 ملايين ليرة تركية (نحو مليون وتسمعمئة ألف دولار)
حيث أكد "علي رضا ألتونال" ممثل التعليم العالي التركي: أن 167 ألف طالب سوري يتلقون التعليم في المدارس التركية في حين 324 ألف آخرين يتلقون تعليمهم داخل مراكز الإيواء في البلاد.
وأشار مسؤول في وقف الديانة التركي، إلى أن توزيع هذه الكتب ستكون مسؤولية وزارة التعليم التركية، وستغطي المنحة مصاريف طباعة كتب المناهج العربية، لكل من المرحلة الابتدائية والإعدادية، مشدداً على الأهمية البالغة لهذه المنحة، التي تعد مساهمة مهمة في تعليم التلاميذ السوريين، وتيسير العمل في المدارس التي تعاني من صعوبات مالية.
بدوره أكد ممثل راف بتركيا "منير زهرة" : التزام الشعب القطري تقديم يد العون للشعب السوري، منذ اليوم الأول للثورة، من خلال المشاريع الخيرية والمساعدات الإنسانية، مشيراً إلى أن مشروع طباعة الكتب يصب في هذا الإطار لأنه يهدف إلى بناء جيل متعلم.


يذكر أن هذا الاتفاق يأتي ضمن مبادرة أطلقها "صندوق قطر للتنمية" لتعليم وتدريب 400 ألف لاجئ سوري في الداخل، وفي الأردن ولبنان والعراق وتركيا، وتستمر مدة 5 سنوات، وتتجاوز التكلفة الإجمالية لها 100 مليون دولار أميركي، ويشارك في تنفيذها عدد من المنظمات الخيرية والإنسانية القطرية، مثل مؤسسة التعليم فوق الجميع، ومؤسسة (راف)، وجمعية قطر الخيرية، ومؤسسة أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، ومؤسسة صلتك. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع