..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الميليشيات الإيرانية تستولي على منازل المدنيين في ديرالزور

أسرة التحرير

٢٩ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2138

الميليشيات الإيرانية تستولي على منازل المدنيين في ديرالزور

شـــــارك المادة

نفذت الميليشيات الإيرانية خلال الأيام الماضية حملة واسعة في محافظة دير الزور للاستيلاء على منازل المدنيين ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات الأسد.

وأفاد موقع "دير الزور 24" المتخصص بنقل أخبار محافظة دير الزور شرقي سوريا، بأن الحملة تركزت على المدن الكبيرة في دير الزور كمركز المدينة ومدينتي الميادين والبوكمال.

وبحسب الموقع الإخباري فقد شملت الحملة استيلاء الميليشيات المدعومة إيرانياً أيضاً على بعض المقرات الأمنية المهجورة والمديريات الحكومية، وأكد الموقع أن ميليشيا حزب الله رفقة قوات الحرس الجمهوري سيطروا على عشرات المنازل المهجورة في منطقة شارع النهر في مركز مدينة دير الزور من بداية جامع أنس بن مالك إلى جسر البعث سابقاً، بالإضافة إلى عددٍ من المنازل في حي العرضي وشارع بورسعيد المقابل للجبل.

وفي مدينة الميادين سيطرت الميليشيات الإيرانية -وعلى رأسها مليشيا حزب الله- على عشرات المنازل بحي الصناعة خلف مدرسة الصناعة مباشرة، حيث تعود ملكية هذه المنازل لمدنيين من بلدة الشحيل بريف ديرالزور، كما استولت على منازل مدنيين في منطقة الكورنيش، بالإضافة إلى استيلائها على مبنى التنمية الريفية ومبنى مؤسسة الإسمنت بحي الطيب، فضلاً عن استيلائهم على عددٍ من المنازل في محيط مسجد النور منها منزل الدكتور محمد الشعيبي، وفقاً لما أورده الموقع.

وفي مدينة البوكمال سيطرت ميليشيات الحرس الثوري الإيراني وميليشيا نجباء على عدد من المنازل بحي "طويبة" جانب مسجد الحسين ومنازل أخرى بجانب المربع الأمني، كما استولت على عدد من المنازل بحي الكتف الملاصق للنهر وأخرى بحي الجمعيات الذي أصبح شبه محتل بالكامل من قبل تلك الميليشيات بحسب الموقع.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع