..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مطالبات برفع دعوى قضائية "ضد ترامب" تثير السخرية

أسرة التحرير

٣ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2285

مطالبات برفع دعوى قضائية

شـــــارك المادة

طالبت نقابة المحامين بحلب، بتحريك دعوى قضائية ضد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، على خلفية اعترافه بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل كتاباً موجهاً إلى المحامي العام الأول بحلب، وقع عليه رئيس مجلس فرع نقابة المحامين بحلب "سالم كريم" وثلاثة من المحامين لدى فرع النقابة بحلب.

وبحسب ما ورد في الكتاب، فقد التمس المدعون من المحامي الأول بحلب، التوسط لدى النائب العام في الجمهورية لتحريك الدعوى العامة بحق المدعى عليه (دونالد جون ترامب)، وإنزال أقصى العقوبات بحقه.

وطلب المدعون محاكمة ترامب بتهمة " النيل من هيبة الدولة السورية والاعتداء على سيادتها، وسلخ أجزاء منها والتدخل في الشؤون الداخلية، ومنع الدولة من ممارسة سلطاتها ووظائفها المستمدة من الدستور".

هذا، وقد أثار الكتاب المتداول سخرية واسعة في الأوساط الموالية والمعارضة، حيث اعتبره البعض تماهياً في دور المقاومة والممانعة الذي يحرص نظام الأسد والمؤسسات التابعة له على الظهور به.

وكان نظام الأسد قد التزم الصمت حيال الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، واكتفى بالدعوة لوقفات الاحتجاج الرافضة للقرار الأمريكي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع