..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بعد القصف الإسرائيلي، خارجية النظام تتشكى لمجلس الأمن

أسرة التحرير

١٢ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1854

بعد القصف الإسرائيلي، خارجية النظام تتشكى لمجلس الأمن

شـــــارك المادة

ناشدت خارجية النظام السوري مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات فورية وحازمة لمنع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا" إن وزارة الخارجية والمغتربين وجهت رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول الاعتداء الإسرائيلي على أراضي السورية ليلة أمس الجمعة.

واعتبرت خارجية النظام أن القصف الإسرائيلي "يأتي في إطار المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سوريا.. ولرفع معنويات ما تبقى من جيوب إرهابية عميلة لها فضلا عن كونها محاولة جديدة من الحكومة الإسرائيلية للهروب من مشاكلها الداخلية المتفاقمة" على حد تعبيرها.

واتهمت الخارجية في رسالتها الإدارة الأمريكية بتأمين الغطاء السياسي والعسكري والإعلامي لإسرائيل، ما سمح لها "بالاستمرار في نهجها العدواني الخطير".

وكان محيط العاصمة دمشق قد تعرض منتصف ليلة أمس لقصف صاروخي إسرائيلي استهدف مواقع تابعة للنظام والميلشيات الإيرانية قرب مطار دمشق.

وأكدت شبكة "صوت العاصمة" التي تغطي أخبار دمشق، أن المعلومات الأولية تُشير إلى استهداف إسرائيلي للواء 137 في ريف دمشق الغربي، بالقرب من بلدة زاكية واللواء 91 في ناحية الكسوة، في حين ذكرت وكالة  "سانا" أن طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه اصبع الجليل قامت بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، ما تسبب في إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي.

وغالباً ما يكتفي نظام الأسد بالاحتفاظ بحق الرد وتوجيه شكاوى إلى مجلس الأمن والأمم المتحدة عقب كل هجوم إسرائيلي يستهدف قواته وسيادته المزعومة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع