..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الداخلية التركية تكشف عدد السوريين العائدين إلى بلادهم

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2550

الداخلية التركية تكشف عدد السوريين العائدين إلى بلادهم

شـــــارك المادة

كشفت وزارة الداخلية التركية عن عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى بلادهم بعد عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون اللتين نفذتهما تركيا بالتعاون مع الجيش الحر شمالي سوريا.

وقال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، خلال اجتماع له في مدينة أدرنة (أقصى شمال غرب تركيا) إن عدد السوريين الذين عادوا إلى بلادهم بعد عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" بلغ 291.790 شخصاً، وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول.

كلام الوزير التركي جاء في سياق الحديث عن الهجرة غير الشرعية، وتطوير أساليب مكافحتها في المحافظة التي تمتلك حدوداً برية مع اليونان، ما يجعلها قبلة للراغبين بالهجرة إلى أوربا.

وبحسب ما ترجمه موقع نور سورية، أشار "صويلو" إلى أن السلطات التركية ضبطت خلال هذا العام 251.794 مهاجراً غير شرعي، ما يشكل زيادة بنسبة 56% مقارنة مع العام الماضي، لافتاً إلى أن الجهات المختصة استخدمت فقط ثلاثة أرباع إمكانياتها لضبط الهجرة غير الشرعية.

ووفقاً للوزير التركي، فإن الجهات المختصة ترسل المواطنين السوريين المقبوض عليهم إلى مراكز الإيواء المؤقتة في "قرقميش وسروج" جنوبي تركيا بعد التأكد من بياناتهم، وأضاف أن عدد السوريين المقبوض عليهم في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2018 قد انخفض إلى نسبة 70.3% مقارنة مع شهر أيار/ مايو من العام نفسه.  

وكانت وزارة الداخلية قد أوضحت في بيان سابق أن عدد السوريين الذين يعيشون في تركيا بلغ ثلاثة ملايين و597 ألف شخص، معظمهم يعيش في مدن إسطنبول وأورفا وهاتاي وغازي عينتاب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع