أخبار يوم السبت 13-8-2011م

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : ١٣ ٢٠١١ م

المشاهدات : 2548


أخبار يوم السبت 13-8-2011م

الرقة:
خرجت مظاهرات حاشدة في مدينة الرقة وشارع تل أبيض وجانبع الجامع النووي والطبقة قرب مسجد الحمزة وغيرها هتفت بإسقاط النظام الأسد ونصرة المناطق المنكوبة، في ظل وجود أمني في بعض المناطق وغياب في بعض آخر، فيما قامت قوات الشبيحة بملاحقة المتظاهرين لاعتقالهم وحاولت فض بعض التظاهرات.
حلب:
انطلقت مظاهرات حاشدة في مارع ومنبج وعندان وحي الصاخور هتفت بإسقاط النظام وطالبت بإعدام بشار ونصرة المناطق الجريحة.
اللاذقية:
شهدت جبلة وقرية سلمى والصليبة ومشروع الصليبة والطابيات وغيرها مظاهرات حاشدة للأهالي ملؤوا الأجواء بالتكبير والهتافات الثورية طالبوا بها بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، بينما كانت قوات الأسد والشبيحة تمارس الهجمات الشرسة وإطلاق النار على المتظاهرين وشنت اعتقالات عشوائية ومداهمات وحشية في بعض الأحياء، كما نشرت قناصتها في العديد من المباني واستهدفت مئذنة جامع المهاجرين بالرصاص من رشاشات ثقيلة، وسمعت انفجارات مدوية في الصليبة وغيرها، وسجلت عدة إصابات في المنطقة.
طرطوس:
انطلقت في بانياس مظاهرة حاشدة هتفت بالحرية ونصرة اللاذقية وإسقاط النظام.
درعا:
خرجت مظاهرات عارمة في حوران - الصنمين - الحراك - المسيفرة - داعل وهتفت بإسقاط النظام ونصرة القرى والمدن الجريحة.
دمشق:
انطلقت مظاهرات حاشدة في الميدان من عدة مساجد وهتفت بإسقاط نظام الأسد ونصرة المناطق المنكوبة.
ريف دمشق:
شهدت منطقة دوما والكسوة وحرستا وغيرها مظاهرات حاشدة رغم الحصار والتشديد الأمني ومحاولات القمع الأسدية المستمرة، فهتف المتظاهرون بتحية لأرواح الشهداء ونصرة المدن المحاصرة وطالبوا بإعدام بشار.
حمص:
احتشد أهالي حمص في تدمر وتلبسة والحولة وكرم الشامي وبابا عمرو وباب هود والقصير وباب السباع والملعب والرستن والقصير وغيرها في مظاهرات حاشدة طالبوا فيها بالحرية وإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة، فيما كانت قوات الأسد تحاول قمع المتظاهرين، حيث قامت باعتقال عدد من الأهالي منهم شباب ورجال قرية النزارية جنوب القصير قرب الحدود اللبنانية بعد اجتياحها، وقتلت آخرين.
حماه:
شنت قوات الأسد حملة تفتيش لكل المنازل في أحياء حماه تفتيشا كاملا، بعد إخراج الرجال من المنازل وأخذ هوياتهم، وتخريب بعض البيوت جزئيا وكليا وعمليات تشبيحية أخرى.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي على المدن والمدنيين:
حسام عبد المنيب السيد علي
سمير عقول
عبد الكريم المبارك
عمار حداد كبرلي
عمر جوخدار
فهد سعيد ترو
قتيبة عماد حماش
لؤي عبد الحكيم العامر
ناظم إبراهيم
ياسين عدنان الدوس
محمد عبده يحيى المذيب
حسين محسن السمر
شاهر مسعف العطار

المصادر: