ميلشيا "قسد" تُخلي مدينة رأس العين شمال شرق سوريا

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 21 أكتوبر 2019 م

المشاهدات : 778


ميلشيا

 

انسحبت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية (قسد) من مدينة رأس العين صباح اليوم الاثنين بشكل كامل، في ظل استعداد قوات الجيش الوطني السوري لدخولها في الساعات القادمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الرائد "يوسف حمود" في "رصدنا صباح اليوم اكتمال انسحاب ميليشيا الـ"PYD" الإرهابية من مدينة رأس العين".

وأشار المتحدث إلى أن قوات الجيش الوطني "لم تدخل بعد تلك الأحياء التي انسحبت منها الميليشيا التزاماً بتعليق الأعمال القتالية".

كما أكد أنهم بانتظار "انسحاب ميليشيا ال"pyd" من كامل المنطقة الآمنة تطبيقاً لبنود الاتفاقية".

من جهة أخرى، أعلن المتحدث الرسمي باسم ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية "كينو كبريئل" أنهم أخلوا مدينة رأس العين من مقاتليهم في إطار اتفاق لوقف الأعمال القتالية مع الجانب التركي بواسطة أمريكية.

بدوره، أكد وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو في تصريح له اليوم الاثنين" أنه "في حال لم يتم انسحاب الإرهابيين (من المنطقة الآمنة) فإن عملية نبع السلام ستُستأنف" مشيراً في الوقت نفسه أنه بقي 35 ساعة من المدة المحددة لـ"انسحاب الإرهابيين بموجب الاتفاق التركي الأميركي".

وأكد وزير الخارجية التركي أن "الأكراد ليسوا أعداءً" لبلاده، وأن القوات التركية تستهدف المليشيات الكردية فقط في الشمال السوري.

وكانت أنقرة وواشنطن قد توصلتا الخميس الماضي إلى اتفاق من 13 بنداً، ينص على تجميد العملية العسكرية شمال سوريا، وإعطاء مهلة 120 ساعة لانسحاب مقاتلي قسد مسافة 20 ميلاً عن الحدود السورية-التركية.

المصادر: