بعد إنهاء تدريبهم .. روسيا تسحب طواقم عسكرية من سوريا

الكاتب : أسرة التحرير
التاريخ : 28 يونيو 2018 م

المشاهدات : 999


بعد إنهاء تدريبهم .. روسيا تسحب طواقم عسكرية من سوريا

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تخفيض عدد القوات الروسية الموجودة في قاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية.

وأكد بوتين خلال حفل أقيم لخريجي الكلية العسكرية في الكرملين اليوم الخميس، أكد سحب 13 طائرة حربية و14 مروحية من سوريا بالإضافة إلى 1140 شخصاً في الأيام الأخيرة الماضية.

وتوجّه بوتين إلى الدفعة العسكرية الجديدة قائلاً: "خلال الأيام القليلة الماضية، تم سحب 13 طائرة و14 مروحية و1140 شخصا. كلهم أناس اجتازوا التجربة واختبروا من خلال القتال" وأضاف: "ستستفيدون أنتم وزملاؤكم الاستفادة الكاملة من هذه التجربة في التدريب القتالي للأفراد، هنا على الأراضي الروسية من أجل العمل على أكثر المهام الغير تقليدية والمعقدة".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت -أول أمس- عن عودة طاقمي "كا —52" والمروحيتين القتاليتين إلى روسيا من سوريا.

ويرى مراقبون أن سحب الكوادر العسكرية الروسية من سوريا يأتي في سياق استبدالها وإتاحة الفرصة أمام كوادر أخرى جديدة، بما يمكنها من القتال في ظروف حرب حقيقية بغرض رفع جاهزيتها العسكرية.

وكان الرئيس الروسي قد أمر بسحب جزء كبير من القوات الروسية من قاعدة حميميم خلال زيارة مفاجئة لها مطلع ديسمبر/ كانون الأول 2017، على أن تحتفظ روسيا ببعض قواتها الجوية ونظام الدفاع الجوي المتمثل في صواريخ إس4 وإس3، بالإضافة إلى قوة بحرية في قاعدة طرطوس البحرية.

المراقبون وصفوا -وقتها- الإجراءات الروسية بالشكلية، خاصة مع ازدياد نشاط الطيران الروسي في الحملة العسكرية على الغوطة الشرقية، والتي كان لها الأثر الأكبر في حرق المنطقة وإجبار الثوار على الخروج منها.

المصادر: