..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

رغم المخاطر التي تهدد حياتهم .. لبنان يرحّل دفعة جديدة من اللاجئين السوريين إلى مناطق النظام

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 889

رغم المخاطر التي تهدد حياتهم .. لبنان يرحّل دفعة جديدة من اللاجئين السوريين إلى مناطق النظام

شـــــارك المادة

رحّلت السلطات اللبنانية -اليوم الثلاثاء- قافلة جديدة من اللاجئين السوريين إلى الأراضي السورية عبر مركز المصنع الحدودي.

وقالت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان مقتضب، إن عملية الإجلاء شملت 137 لاجئاً سورياً من منطقتي شبعا والبقاع الأوسط عبر مركز المصنع الحدودي بإتجاه الأراضي السورية .

وأوضح البيان أن هذه الخطوة جاءت بالتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR وحضور مندوبيها، كما أكدت أن دوريات دوريات الأمن واكبت النازحين الذين انطلقوا بواسطة باصات أرسلتها حكومة نظام الأسد لهذه الغاية، وذلك اعتباراً من منطقة شبعا والبقاع الأوسط عبر معبر مركز المصنع حتى نقطة جديدة يابوس الحدودية
من جهة أخرى، أفاد إعلام النظام السوري، بوصول سبع حافلات دخلت عبر ممر جديدة ‏يابوس إلى نقطة المصنع"، مشيراً إلى أن العودة ستتم أيضاً عبر معبر ‏الزهراني، إضافة إلى معبر جديدة يابوس
وصباح اليوم، ذكرت "الوكالة اللبنانية للإعلام" أن 8 حافلات سورية وصلت إلى ‏بلدة شبعا لنقل النازحين من شبعا وقرى العرقوب والبقاع الغربي إلى قراهم في ‏الجانب السوري، وعملت على نقل اللاجئين.
 يأتي ذلك مع ارتفاع حدة الأصوات اللبنانية الداعية إلى إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم رغم المخاطر الأمنية الكبيرة التي ما تزال تشكل تهديداً على حياتهم.

وكان شهر نيسان الماضي قد شهد ترحيل 500 لاجئ سوري من بلدة شبعا في جنوب لبنان إلى سوريا، في خطوة جاءت بالتنسيق بين الأمن العام اللبناني والنظام السوري.

هذا ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان حوالي مليون سوري، يعيشون في ظروف إنسانية صعبة مع تدني الخدمات الصحية والتعليمية، وانتشار النظرة الدونية إليهم من قبل أطياف المجتمع.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع