..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

2720 فلسطينياً قتلوا في سوريا منذ بداية الأزمة

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2687

2720 فلسطينياً قتلوا في سوريا منذ بداية الأزمة

شـــــارك المادة

عناصر المادة

 

2720 فلسطينياً قتلوا في سوريا منذ بداية الأزمة:

كتبت صحيفة الشرق القطرية في العدد ٩٨١٠ الصادر بتأريخ 26-5-2015م، تحت عنوان(2720 فلسطينيا قتلوا في سوريا منذ بداية الأزمة):

وثق ناشطون فلسطينيون في سوريا سقوط "2720" ضحية فلسطينية داخل سورية حتى نهاية شهر مارس 2015،  وحسب "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا"، فقد قضى في دمشق وحدها "1194" لاجئاً، إضافة إلى "709" لاجئاً في ريف دمشق، و"291" آخرين في درعا، و"174" في حلب، و"136" لاجئاً قضوا في مناطق حدودية ومناطق متفرقة، و"96" ضحية في حمص، "36" ضحية في حماة، و"32" ضحية في اللاذقية، و"30" ضحية في القنيطرة.
بالإضافة إلى "19" ضحية من أبناء المخيمات الفلسطينية في حلب حيث قضى معظمهم في مدينة إدلب عندما كانوا يؤدون الخدمة الإلزامية بجيش التحرير الفلسطيني "حيث تم إعدامهم بمجزرة بشعة بتاريخ 11 "يوليو" 2012 على يد عناصر الأمن والجيش السوري" وفق البيان، إضافة إلى "3" ضحايا في السويداء.

محققون فرنسيون يدققون في ثروة "رفعت الأسد":

كتبت صحيفة العربي الجديد في لعدد 237 الصادر بتأريخ 26-4-2015م، تحت عنوان(محققون فرنسيون يدققون في ثروة "رفعت الأسد"):

يحاول قضاة فرنسيون منذ حوالي العام معرفة كيف تمكن نائب الرئيس السوري السابق، رفعت الأسد، شقيق حافظ الأسد والذي يقاطعه نظام دمشق، من بناء ثروة عقارية في بلادهم، تتضمن إسطبلاً للخيول وعشرات الشقق البالغة قيمتها 90 مليون يورو (82.7 مليون دولار).
وتقول جمعية "شيبرا"، التي تدافع عن ضحايا الجرائم الاقتصادية وقدمت شكوى في فبراير/شباط  2014، أدت لفتح التحقيقات، إن هذه الممتلكات تم شراؤها من أموال الفساد، عندما كان رفعت الأسد اليد  اليمنى لشقيقه الأكبر الرئيس السوري السابق حافظ الأسد، الذي توفي عام 2000 وخلفه ابنه بشار، الذي  يثور عليه الشعب السوري منذ 2011.
وقدر محققون من الجمارك الفرنسية قيمة ممتلكات عائلة رفعت الأسد في تقرير صدر في 15 مايو/أيار 2014 وحصلت "فرانس برس" على نسخة منه، أن القيمة الكاملة للإرث العقاري في فرنسا لشقيق الأسد الأب وعائلته، يبلغ 90 مليون يورو (82.7 مليون دولار) من خلال شركات في لوكسمبورغ، وأن غالبية ممتلكاته عقارية، ومن أصل هذا المبلغ، أكثر من 52 مليون يورو (47.8 مليون دولار) يمتلكها رفعت الأسد بشكل غير  مباشر، خصوصا عبر شركة سنون، المسجلة في لوكسمبورغ.

نائب رئيس الائتلاف لـ عكاظ:رفض وجود إيران في جنيف 3.. وموقفنا خلال 48 ساعة:

كتبت صحيفة عكاظ السعودية في العدد 5061 الصادر بتأريخ 26-4-2015م، تحت عنوان(نائب

رئيس الائتلاف لـ عكاظ:رفض وجود إيران في جنيف 3.. وموقفنا خلال 48 ساعة:
قال نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري هشام مروة لـ"عكاظ"، إن موقف الائتلاف من دعوة المبعوث الدولي ستيفان ديميستورا لإجراء مشاورات ثنائية سيتحدد خلال اليومين المقبلين، وأضاف أن الدعوة لم تحدد موعدا لعقد مؤتمر جنيف 3، لافتا إلى أن ديمستورا وجه دعوات لأطراف من المعارضة والنظام السوري لعقد مشاورات ثنائية وليس مفاوضات.
واعتبر أن ما يجري العمل عليه حاليا هو مشاورات ثنائية يجريها ديمستورا وفريقه مع أطراف من
المعارضة والنظام من أجل التوصل إلى التصديق على بيان جنيف 1، واستكمال المفاوضات التي بدأت في جنيف 2014، وحول دعوة طهران للمشاركة في هذه المشاورات.
وقال مروة: إن الحديث عن حق لدول خارج اطار الصراع ولدولة ساهمت في تأجيجه وتحتل مواقع ومناطق على الأراضي السورية وتدافع عن النظام وتقتل الشعب، أمر غير مفهوم وغير مقبول على الاطلاق، وأكد أن ما تقوم به إيران يشكل خرقا للقانون الدولي وينبغي أن تحاسب على هذا الخرق لا أن نقدم إليها المكاسب لكي تكون جزءا من عملية تفاوض في هذا الملف.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع