..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اتفاق بردى الجديد: سيطرة النظام على نبع الفيجة وترحيل من يرغب من الثوار إلى إدلب

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2247

اتفاق بردى الجديد: سيطرة النظام على نبع الفيجة وترحيل من يرغب من الثوار إلى إدلب

شـــــارك المادة

قالت الهيئة الإعلامية في وادي بردى، إنه تم التوصل لاتفاق بين الثوار و قوات النظام يقضي بانسحاب الثوار من مبنى نبع الفيجة و محيطه و دخول عدد من عناصر قوات النظام إليه.
وذكرت مصادر أنه من المقرر دخول قوات النظام إلى البلدة خلال الساعات القليلة القادمة، تمهيداً لدخول ورشات المياه إلى نبع الفيجة، لإعادة تأهيله وإصلاح الأضرار التي لحقت به نتيجة الأعمال القتالية، فيما أفادت أنباء بخروج نحو مئتين من الثوار صباح اليوم سيراً على الأقدام من عين الفيجة إلى قرية دير مقرن، تمهيداً لنقلهم بحافلات باتجاه إدلب.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن الاتفاق ينص على وقف إطلاق النار في كامل منطقة قرى وادي بردى، و دخول قوات النظام إلى قرية عين الفيجة ورفع العلم السوري على منشأة النبع، بالإضافة إلى دخول ورشات الصيانة وإصلاح تجهيزات النبع تمهيداً لإعادة ضح المياه إلى دمشق، كما أشارت تلك المصادر إلى تجهيز أسماء حوالي 1200 من ثوار المنطقة لتسوية أوضاعهم وإخراج الذين لا يرغبون بالتسوية بالحافلات باتجاه إدلب.
وأظهرت صور تناقلها ناشطون على مواقع التواصل دخول وفد من الهلال الأحمر السوري إلى منطقة وادي بردى لإجلاء الجرحى تنفيذاً للاتفاق المبرم بين الثوار والنظام، بينما بثت قنوات النظام صوراً لحافلات قالت إنها لنقل الثوار من دير مقران إلى مناطق إدلب.
ويأتي هذا الاتفاق بعد 38 يوماً من بدء الحملة التي شنها نظام الأسد مدعوماً بميلشيا حزب الله اللبناني على قرى وادي بردى، والتي تخللتها عدة اتفاقيات سارعت قوات الأسد وحزب الله إلى خرقها، وأسفرت الحملة عن دمار واسع في المنطقة التي تعد متنفساً طبيعياً لريف دمشق، كما أسهمت في تهجير أعدادٍ كبيرة من أهالي وادي بردى وسط مخاوف من حرمانهم من العودة إلى منازلهم. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع