..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- قوات النظام تمطر مناطق الغوطة بالقذائف المدفعية، والمجلس الإسلامي يحذر من تقدم داعش والنظام في ريفي حلب وحماة -(14-12-2017)

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2217

نشرة أخبار سوريا- قوات النظام تمطر مناطق الغوطة بالقذائف المدفعية، والمجلس الإسلامي يحذر من تقدم داعش والنظام في ريفي حلب وحماة -(14-12-2017)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

بيانات الثورة:

الإسلامي السوري يدعو المجاهدين إلى النفير لحماية ريفي حماة وحلب:

حذّر المجلس الإسلامي السوري من خطورة محاولة قوات النظام وتنظيم "داعش" الزحف باتجاه مدينة إدلب، وذلك بعد الهجوم المتزامن الذي شنه الطرفان على ريفي حماة الشمالي والشرقي وريف حلب الجنوبي.  

واتهم بيان -صادر عن المجلس اليوم- نظام الأسد بمساعدة تنظيم الدولة والتسهيل له بهدف توجيهه إلى إدلب، وذلك من خلال فتح الجيوب والفجوات وتزويده بالسلاح وطرق الإمداد.

وأرجع البيان سبب تقهقر الثوار في بعض المناطق إلى البغي الذي وقع على بعض الفصائل، مما أدى لانسحابها وتقليص دورها، فخلت بعض الجبهات ولم يعد فيها ما يكفي لصد الهجمات" كما حذر من سلسلة هزائم قد تحل بالثوار في حال عدم تخلي "فصائل معروفة" عن سياسة البغي التي تنتهجها.

الهيئة السياسية لقوى الثورة في حلب: إنذار حكومة الإنقاذ لـ "المؤقتة" صفعة بحق الثورة السورية:

أعربت الهيئة السياسية لقوى الثورة في حلب عن رفضها لقرار حكومة الإنقاذ القاضي بإغلاق مكاتب وفروع الحكومة المؤقتة في الداخل السوري خلال 3 أيام.

واعتبرت الهيئة في بيان نشرته اليوم أن القرار هو رد فعل غير ملائم على تصريح غير مسؤول من قبل أحد موظفي الحكومة المؤقتة، مضيرة إلى أن هذا القرار يشكل صفعة إضافة بحق الثورة السورية.

وعبر البيان عن رفض الهيئة لقرار حكومة الإنقاذ، مطالباً في القوت ذاته بالاحتكام لصوت العقل ومبادئ الثورة، وعدم عرقلة تقديم الخدمات للشعب بحجج واهية.

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف:

شهداء وجرحى من المدنيين بقصف مدفعي على الغوطة الشرقية:

قُتل 3 مدنيين وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام استهدف عدة مدن وبلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق صباح اليوم الخميس.

وقال مركز دمشق الإعلامي إن قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية ما أدى إلى استشهاد امرأة وابنتها، وإصابة عدد من المدنيين بجروح، فضلاً عن دمار واسع في الممتلكات والمباني السكنية.

كما استشهدت امرأة وأصيب 3 آخرون جراء استهداف قوات النظام بقذيفة من المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة زملكا صباح اليوم.

الوضع الميداني والعسكري:

مصرع قيادي بارز في الحرس الثوري بريف حلب الجنوبي:

لقي قيادي بارز في الحرس الثوري الإيراني مصرعه اليوم جراء المعارك الدائرة بين قوات النظام والمليشيات المساندة لها مع هيئة تحرير الشام في ريف حلب الجنوبي.

ونقلت شبكة بلدي الإعلامية عن وسائل إعلام إيرانية أن القيادي في الحرس الثوري "محمد شاليكار" لقي مصرعه في المعارك الدائرة بريف حلب الجنوبي، إضافة إلى عنصرين آخرين في مليشيا الحرس الثوري.

وأوضحت الوسائل "شاليكار" يشغل رتبة رفيعة المستوى في الحرس الثوري، وأنه لقي حتفه في مستشفى بمدينة دمشق بعد نقله إليها، عقب إصابته في المعارك

الوضع الإنساني:

الاتحاد الأوروبي: المساعدات المالية للسوريين في تركيا عبر الهلال الأحمر مستمرة حتى 2019:

أعلنت المفوضية الأوروبية لشؤون اللاجئين تخصيص مبلغ 650 ألف يورو للاجئين السوريين المقيمين في تركيا والمستفيدين من برنامج الدعم الذي يقدمه الاتحاد الأوروبي لهم من خلال الهلال الأحمر.

وقالت وكالة الأناضول إن المفوضية قررت تخصيص 650 ألف يورو/ 700 ألف دولار لصالح برنامج الدعم الذي تقدمه للاجئين السوريين المقيمين في تركيا خارج المخيمات، والمعروف باسم (KIZILAY-SUY). حيث يتلقى المستفيدون من البرنامج مبلغاً قدره 120 ليرة تركية عن كل فرد من أفراد العائلة شهرياً، يتم التقديم عليها من خلال فروع الهلال الأحمر المنتشرة في عموم المحافظات التركية.

تقرير صادم.. حوالي نصف مليون مهجر من الرقة على يد التحالف الدولي ومليشيا "قسد":

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريراً مفضلاً عن حصيلة الخسائر التي تعرضت لها محافظة الرقة منذ بدء الحرب على المحافظة من قبل قوات التحالف الدولي ومليشيات سوريا الديمقراطية "قسد" إضافة إلى قوات النظام وروسيا.

وأوضحت الإحصائية أن 3271 مدنياً قتلوا في الرقة خلال العام الماضي، بينهم 562 طفلاً و354 امرأة، كما ارتكبت القوات المهاجمة ما لا يقل عن 104 مجازر بحق المدنيين.

الحكومة السورية المؤقتة تمنع استيراد كافة أنواع اللحوم من تركيا.. والسبب؟

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة قراراً بمنع استيراد كافة أنواع اللحوم المجمدة ولحوم الدجاج اعتباراً من بداية العام القادم 2018.

وأوضحت الحكومة في بيان مقتضب أنه سيمنع استيراد لحوم الدواجن المجمدة والطازجة إضافة إلى الدجاج الحي البياض المنسق اعتباراً من بداية العام المقبل، مضيفة أن هذا القرار يأتي حرصاً على المصلحة العامة وحفاظاً على الثروة الحيوانية في المناطق السورية المحررة.

وفاة رضيع بسبب نقص الرعاية الطبية في مخيم مبروكة بريف الحسكة:

لقي رضيع -يبلغ من العمر 15 يوماً- حتفه في مخيم مبروكة غرب مدينة رأس العين بريف الحسكة الغربي، نتيجة نقص الرعاية الطبية في المخيم الذي يحظى بسمعة سيئة للغاية.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن الطفل واسمه "علاء الحمادة" كان قد توفي في 12 كانون الأول الجاري، بعد أن منعت قوات الإدارة الذاتية ذوي الرضيع من نقله إلى خارج المخيم لتلقي العلاج.

الموت يحاصر أطفال الغوطة: وفاة طفل آخر نتيجة سوء التغذية الحاد:

توفي -اليوم الخميس- الطفل "حسين مقدح" من بلدة حران العواميد في منطقة المرج بالغوطة الشرقية المحاصرة، وذلك بسبب الحصار التي تفرضه قوات النظام على المنطقة منذ 5 سنوات.

وأفادت مصادر طبية بأن سبب وفاة الطفل يعود إلى سوء التغذية الحاد، مع نقص الأدوية، وأكدت أن حالته كانت تستدعي نقله إلى مشافي دمشق.

المواقف والتحركات الدولية:

تصريح خطير من قاعدة حميميم الروسية حول "جبهة النصرة":

ألمحت روسيا إلى نيتها استهداف مواقع ومقرات "جبهة النصرة" خلال المرحلة القادمة انطلاقاً من قاعدتها العسكرية الموجودة في سوريا.

وقال أليكسندر إيفانوف الناطق باسم القوات الروسية في قاعدة حميميم العسكرية في سوريا إن القوات الجوية الروسية ستساهم في استهداف جبهة النصرة انطلاقاً من قواعدها العسكرية الموجودة في البلاد.

وأوضح إيفانوف في تصريح مقتضب نشرته الصفحات الرسمية لقاعدة حميميم أن من وصفهم بـ "الشركاء الدوليون" تعهدوا بالقضاء على تنظيم جبهة النصرة، مضيفاً أن القوات الجوية الفضائية الروسية ستساهم بذلك انطلاقاً من قاعدة حميميم العسكرية التي ستبقى تنشط في البلاد. على حد تعبيره.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع