..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

العشائر السورية تعقد مؤتمرها الأول في إسطنبول غداً ..ما هي أهدافه؟

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3131

العشائر السورية تعقد مؤتمرها الأول في إسطنبول غداً ..ما هي أهدافه؟

شـــــارك المادة

 

تعقد العشائر والقبائل السورية غدا الأحد، مؤتمرها العام الأول في مدينة إسطنبول التركية، بمشاركة ممثلين عن أكثر من 60 قبيلة وعشيرة.

ونقلت وكالة الأناضول عن رئيس المجلس الأعلى للقبائل "رافع عقلة الرجو" أن المؤتمر يضم ممثلين عن كافة العشائر في سوريا من العرب والتركمان والأكراد والمسيحيين والدروز والأرمن، إلى جانب فعاليات ثورية وشخصيات معارضة، مشيرا أن المؤتمر سيخرج بقرارات هامة تخص الشعب السوري.

وأوضح رئيس المجلس أن المؤتمر سيعقد تحت شعار "العشائر والقبائل الضامن لوحدة النسيج السوري ودعم الاستقرار وعودة المهجرين"، وسيستمر لثلاثة أيام، كما ستشارك فيه وفود من داخل سوريا وتركيا وعدد من الدول.

وأكد أن الهدف الرئيسي للمؤتمر هو رص الصفوف للقضاء على منظمة "ب ي د" الإرهابية الجناح السوري لمنظمة "بي كا كا"، وإسقاط نظام دمشق والمليشيات الطائفية التي تحارب إلى جانبه، كما سيتم نقاش جيش وطني يضم أبناء كافة القبائل والعشائر.

وشدد على أن جميع المشاركين متفقون على وحدة التراب السوري، ويرفضون مشاريع التقسيم والفيدرالية التي تحاول "ب ي د" الإرهابية فرضها، كما أشار إلى أنه سيتم تشكيل أمانة عامة ينتخبها المؤتمر، ستشرف على الفعاليات المستقبلية، إلى جانب لجان قانونية وسياسية وعسكرية.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية تأسس مطلع العام الجاري في ولاية شانلي أورفا التركية (جنوب)، وعقد عدة اجتماعات في مدينتي أورفا وأنقرة تمهيدا لمؤتمره العام.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع