..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تركيا تحيل ملف اللاجئين السوريين إلى إدارة الهجرة العامة

أسرة التحرير

6 ديسمبر 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3080

تركيا تحيل ملف اللاجئين السوريين إلى إدارة الهجرة العامة

شـــــارك المادة

 

أحالت تركيا ملف اللاجئين السوريين -بشكل كامل- إلى إدارة الهجرة العامة، بعد أن كانت مديرية الإغاثة والكوارث الطبيعية التركية (آفاد) مسؤولة عنه خلال السنوات الست الماضية.

وأكّد نائب رئيس مجلس الوزراء التركي، "رجب آقداغ"، بأنه تمت إحالة ملف اللاجئين السوريين إلى إدارة الهجرة العامة بشكل كامل.

وأوضح "آقداغ" -خلال كلمة له ضمن فعاليات (آفاد) السنوية- أن الحكومة التركية قامت ببناء البنية التحتية لأجل هذا الأمر، مشيرًا إلى أن "قانون المؤسسة وفلسفتها هي دائمًا التدخل عندما تكون هناك هجرة عاجلة من الخارج".

وأشاد آقداغ بالدور المهم الذي لعبته آفاد بخصوص الأمور المتعلقة باللاجئين السوريين منذ مطلع 2011، معتبراً أنه "من الأفضل -بعد مرور عدة سنوات- أن تقوم إدراة الهجرة بإدراة موضوع اللاجئين السوريين".

وأسهمت "آفاد" في إيواء عدد كبير من اللاجئين السوريين في 24 مخيمًا منتشرًا على الحدود السورية- التركية، في كل من ولايات أورفة، وهاتاي، وماردين، وأضنة، وملاطيا، وأديامان، ومرعش، وعثمانية، وكلس، وعنتاب.

يشار إلى أن الحكومة التركية بدأت منذ نهاية عام 2016 بمنح الجنسية التركية الاستثنائية لآلاف من السوريين المقيمين على أراضيها، كما تعمل على دعم مشاريع تعليمية وخدمية وصحية في منطقة "درع الفراتشمال سوريا الخاضعة لسيطرة فصائل الجيش الحر الذي تدعه تركيا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع